Friday 21st May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 6 صفر


توسيعاً لنطاق خدمات الوزارة للأهالي
ثلاثة مكاتب جديدة للأوقاف والمساجد والدعوة فى محافظة القويعية

* كتب - مندوب الجزيرة
تم افتتاح ثلاثة مكاتب للاوقاف والمساجد والدعوة والارشاد في ثلاثة مراكز تابعة لمحافظة القويعية هي: الرويضة،والرين، ومركز حصاة بن حويل، وذلك فى إطار جهود وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد، لتوسيع نطاق خدماتها، لتشمل جميع القرى والمراكز والمدن بجميع انحاء مناطق المملكة.
أوضح ذلك مدير إدارة الاوقاف والمساجد والدعوة والارشاد بمحافظة القويعية التابع لفرع الوزارة في منطقة الرياض سعد بن ناصر الهويمل، مبيناً ان الوزارة تعمل على زيادة اعداد هذه المكاتب والمراكز التابعة لها بهدف قضاء حاجات الاهالى ومتطلباتهم وتوفير العناية اللائقة بالمساجد، وحصر الاوقاف الخيرية، وتسجيلها، والحث عليها ، ومتابعة هذه الأمور عن قرب، بالاضافة الي تخطيط البرامج الدعوية والارشادية لابناء المسلمين من المواطنين والمقيمين، وتنفيذها ، ودعوة غير المسلمين من ابناء الجاليات للدخول في الدين الاسلامي الحنيف.
واشار الهويمل الى ان عدد المساجد والجوامع التى تشرف عليها الإدارة بالمحافظة قد بلغ (700) مسجد وجامع، تحظى جميعها بالرعاية والعناية الكاملة، التى تشمل اعمال البناء والترميم والصيانة والتأثيث والفرش، وجميع ما يلزمها حتى تكون مهيأة لاستقبال المصلين.
وأبان مدير الادراة في حديثه انه فى اطار الاهتمام باعمار بيوت الله الكريم في المحافظة تقوم الادارة بالاشراف على الائمة والخطباء والخدم العاملين بجميع المساجد والجوامع، كما أوضح أنه تم إقامة دورة علمية لائمة الجوامع والمساجد بمقر المعهد العلمى بالقويعية للرفع من مستوى تحصيلهم العلمى.
ونوه الهويمل بما تحظى به محافظة القويعية كغيرها من مدن المملكة ، ومحافظاتها، من الخير العميم والدعم المتواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وحكومته الرشيدة.
ثم قال: وتتجلى هذه الرعاية في المتابعة الحثيثة التى يوليها المسؤولون بوزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد لمناشط جميع المراكز والمكاتب الدعوية والارشادية وفي مقدمتهم معالى الوزير الدكتور/ عبد الله بن عبد المحسن التركي الذي سيشرف المحافظة بزيارته الميمونة، ليتفقد - خلالها- مرافق الوزارة ويكرم حفظة كتاب الله الكريم ابناء المحافظة .
وسأل الهويمل المولى عز وجل أن يوفق ولاة الامر في هذا البلد الكريم، وفى مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الامين، وسمو النائب الثانى -حفظه الله- وأن يجزل المثوبة لهم على ما قدموه، ويقدمونه من أعمال جليلة لخدمة الاسلام والمسلمين في داخل المملكة، وفي خارجها.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
جبل الدعوة الى رحمة الله
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved