Friday 21st May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 6 صفر


تكثيف الجهود السلمية في بروكسل وموسكو
الأطلسي أصاب أهدافاً عسكرية مهمّة في بلغراد وأقرّ بارتكاب خطأ أدى إلى قصف مستشفى

* العواصم - الوكالات
اقر حلف شمال الاطلسي أمس الخميس بارتكاب خطأ في توجيه احدى القنابل خلال الغارات على بلغراد ليل الاربعاء الخميس معترفاً ضمناً بانه قد يكون ادى الى اصابة مستشفى في العاصمة اليوغوسلافية.
وقد اعلن مصدر صربي ان قصف المستشفى اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص.
واوضح الناطق باسم الحلف جايمي شي ان طائرات الحلف استهدفت واصابت مباني عسكرية في بلغراد امس الخميس.
واضاف خلال تصريح صحافي صباح امس في مقر الحلف في بروكسل ان سبع قذائف موجهة بالليزر أصابت هدفها ولم يمكن التحكم بقذيفة اخرى بشكل صحيح, يمكننا التأكيد انها اصابت قاعدة مبنى على بعد حوالي 1500 قدم (500 متر) من مركز الهدف.
وكان شي يرد على اسئلة حول قصف مستشفى دراغيسا ميسوفيتش في حي ديدينيي الذي يبعد 3,5 كيلومترات عن وسط بلغراد, وقال مدير المستشفى للصحافيين ان هذا الخطأ الجديد للحلف اوقع ثلاثة قتلى.
وقال السفير السويدي لدى بلغراد ماتس ستافنسون ان مبنى السفارة السويدية اصيب ببعض الاضرار من جراء الضربات الجوية للناتو واضاف ان زجاج النوافذ في مدخل السفارة قد تحطم ولحقت اضرار بأحد الجدران الا ان احداً لم يصب بأذى.
وفي بلغراد اصدر مكتب الرئاسة بياناً عقب اختتام تشرنوميردين لمحادثاته التي دامت اكثر من سبع ساعات جاء فيه ان يوغوسلافيا مستعدة للتفاوض حول التوصل لتسوية على اساس خطة السلام التي صاغتها مجموعة البلدان الثمانية.
واضاف البيان ان المحادثات ينبغي ان تعقد تحت مظلة الامم المتحدة ومن المقرر ان تستكمل المحادثات مع تشرنوميردين في بداية الاسبوع المقبل.
وقد عقد ايضا تشرنوميردين محادثات مع الرئيس الفنلندي مارتي اهتيساري ونائب وزيرة الخارجية الامريكية ستروب تالبوت في موسكو.
وفي بروكسل اجرى رئيس الحكومة الايطالية ماسيمو داليما صباح أمس الخميس في مقر الحلف الاطلسي في بروكسل سلسلة محادثات حول كوسوفا مع الأمين العام للحلف خافيير سولانا والمسؤولين العسكريين الرئيسيين.
وتبدو ايطاليا البلد الاقل تأييدا لقرار الحلفاء مواصلة القصف على يوغوسلافيا وكان داليما اعتبر امام مجلس النواب الايطاليين انه من الضروري السعي لتعليق الضربات .
وقد صوت النواب الايطاليون على قرارين يطالبان بتعليق غارات الحلف الاطلسي.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
جبل الدعوة الى رحمة الله
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved