Friday 21st May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 6 صفر


المبعوث الأوروبي: سوريا تتوقع سلاماً قريباً
وفد أمريكي للمنطقة تمهيداً لعقد قمة ثلاثية في واشنطن

* القدس المحتلة - غزة - الوكالات
قال السيد حسن عبد الرحمن ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن انه من المتوقع ان يدعو الرئيس الامريكي بيل كلينتون كلاً من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد الى قمة في واشنطن لبحث دفع عملية السلام.
وقال عبد الرحمن في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين امس ان كافة الخيارات مفتوحة الآن امام الادارة الامريكية لاتخاذ خطوات لدفع عملية السلام بعد انتخاب ايهود باراك رئيساً للحكومة الجديدة في اسرائيل.
واضاف ان وفداً امريكياً سيقوم بزيارة للمنطقة قريباً لتقييم الاوضاع بعد الانتخابات الاسرائيلية في بداية للتحرك الامريكي لدفع عملية السلام.
وكانت المصادر الامريكية قد ذكرت ان هذا الوفد سيرأسه دينيس روس منسق عملية السلام وانه سيزور المنطقة بعد تشكيل حكومة باراك الجديدة في اسرائيل.
وقد فرضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي حظر تجول على قرية بيت فوريك /نابلس بحجة ان عدداً من شبان القرية رشقوا بالحجارة سيارات المستوطنين من مستوطنة اينمار المقامة على اراض مصادرة من القرية.
كما ذكرت اذاعة صوت فلسطين امس ان قوات الاحتلال فرضت حظراً تجول وحصاراً عسكرياً مشدداً على بلدة الطيرة/ رام الله لدى هدمها منزلا في البلدة بحجة عدم الحصول على ترخيص.
من جهة اخرى قال ميجيل انخيل موراتينوس مبعوث الاتحاد الاوروبي في الشرق الاوسط امس الخميس ان سوريا تعتقد بامكانية تحقيق سلام مع اسرائيل خلال عام في اعقاب انتخاب ايهود باراك زعيم حزب العمل رئيساً للوزراء.
وقال موراتينوس لرويترز بعد ان اجرى محادثات في العاصمة السورية دمشق امس الاول الاربعاء حقاً اجدهم - السوريين - على قدر كبير من الاستعداد ومتحمسين لاستئناف محادثات السلام في اقرب وقت ممكن بل انهم يرون امكانية التوصل الى سلام دائم ونهائي خلال عام .
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
جبل الدعوة الى رحمة الله
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved