Friday 21st May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 6 صفر


نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الأمير عبد الله يقلّد مانديلا قلادة الملك عبد العزيز
سمو ولي العهد: زيارتي لجنوب إفريقيا تجسيد للإرادة والرغبة في تطوير العلاقات
مانديلا: العلاقات مع المملكة هي الأقوى وتمثّل اهتماماً استراتيجياً

* بريتوريا - واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بان زيارته لجنوب افريقيا تجسيد لارادة ورغبة حكومة وشعب المملكة في تطوير وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وخصوصاً ان الادارة السياسية متوفرة للسير قدماً بهذه العلاقات منذ انطلاقتها عام 1993م الى ان اخذت هذه العلاقات سماتها الاستراتيجية.
7وقال سموه في كلمته في حفل العشاء الذي اقامه رئيس جنوب افريقيا نيلسون مانديلا مساء امس الاول بمنزل فخامته في بريتورياً: ان ما انجزناه سوياً فيما يعرف بقضية لوكربي يشكل دليلاً ساطعاً على ما يستطيع بلدانا ان يحققاه سوياً على صعيد التعامل مع القضايا الشائكة حين تتوفر النوايا الصادقة والارادة المخلصة من اجل احقاق الحق وازاحة الظلم وتكريس مفاهيم العدالة وكل ما نتطلع اليه هو استمرار هذه الروح ومواصلة الجهد المشترك لتحقيق تقدم فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية والدولية العالقة وخصوصاً تلك التي لها مساس بالأمن والاستقرار في منطقتنا والعالم اجمع.
ونوه سموه بالتاريخ النضالي للرئيس مانديلا مؤكداً بأن سنوات النضال البطولي لمانديلا وما لقيه من مشاق وفقدان للحرية قد أهله للقيام بالدور القيادي والتاريخي الهادف الى ارساء مبادىء الحق والعدالة في مجتمعه الذي عانى من الظلم الاجتماعي والتعسف على يد حكومات الفصل العنصري.
وكان الرئيس مانديلا قد استهل حفل العشاء بكلمة اكد فيها على ان روابط جنوب افريقيا مع المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود تمثل العلاقات القوية بين الدولتين.
وقال ان علاقاتنا اصبحت وبسرعة تمثل اهتماماً استراتيجياً واعرب عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز لدوره في تقوية هذه العلاقات.
واضاف: ان الشكر في ذلك لدوركم المهم الذي قمتم به منذ ان حصلنا على حريتنا باعتباركم قائداً مؤثراً في منطقة الخليج فان لكم دوراً كبيراً في تحقيق علاقات افضل بين دول الخليج والجنوب الافريقي.
هذا ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز قلد صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز الرئيس نيلسون مانديلا قلادة الملك عبد العزيز وهو اعلى وسام يقدم للملوك والرؤساء في المملكة كما قلد الرئيس مانديلا صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز وشاح الأمل الطيب من الدرجة الاولى وهو اعلى وسام في جمهورية جنوب افريقيا ويمنح عادة لرؤساء الدول.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
جبل الدعوة الى رحمة الله
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved